Citizenship Bay

كل ما تريد معرفته عن صندوق جامعة الهند الغربية لجنسية أنتيغوا وباربودا

صندوق جامعة الهند الغربية

يعتبر صندوق جامعة الهند الغربية في أنتيغوا وباربودا خيارًا مثاليًا ومجديًا من حيث التكلفة للعائلات الكبيرة المكونة من ستة أفراد أو أكثر الراغبة في الحصول على الجنسية الثانية عن طريق الاستثمار، كونه يتطلب مساهمة مالية لا تتخطى 150 ألف دولار. والمشاركة في الصندوق تخول فردًا واحدًا من العائلة الاستفادة من منحة دراسية لمدة عام في الجامعة وتلقي تعليم عالمي المستوى وكذلك الانخراط في البيئة الثقافية والاجتماعية لمنطقة البحر الكاريبي.

 

جامعة كاريبية عالمية المستوى

تأسست جامعة الهند الغربية في جامايكا عام 1948، وهي أكبر وأقدم مزود للتعليم العالي في منطقة البحر الكاريبي[1]، حيث لعبت دورًا حاسمًا في التنمية الإقليمية لأكثر من 75 عامًا. وتخدم الجامعة التي تعتبر واحدة من جامعتين إقليميتين فقط في العالم، نحو 50 ألف طالب عبر خمسة فروع متواجدة في منطقة الكاريبي الناطقة بالإنجليزية هي مونا (جامايكا)، سانت أوغستين (ترينيداد وتوباغو)، كايف هيل (بربادوس)، فايف آيلاندز (أنتيغوا وباربودا)، والحرم الجامعي العالمي.

 

رغم وجودها في منطقة الكاريبي، تلتزم جامعة الهند الغربية بمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية عبر تقديم مرافق بحثية وتعليمية عالية الجودة وعالمية المستوى. وقد وسعت استراتيجيتها العالمية على مدار العقد الماضي، لإنشاء مراكز دولية بالتعاون مع مؤسسات عريقة في أميركا الشمالية وأميركا اللاتينية وآسيا وإفريقيا وأوروبا.

 

الحرم الجامعي الخامس في أنتيغوا وباربودا

في العام 2019، أنشأت الجامعة فرعها الخامس \”فايف آيلاندز\” في أنتيغوا وباربودا، ولتمويل هذا التوسع، أطلقت البلاد في مايو 2020 مبادرة حكومية مبتكرة ضمن إطار برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار هي \”صندوق جامعة الهند الغربية\”، وذلك بهدف إفادة الأفراد الذين يسعون للحصول على الجنسية، والمساهمة بشكل كبير في تعزيز التعليم العالي في المنطقة.

 

عروض أكاديمية متنوعة

تقدم جامعة الهند الغربية أكثر من ألف برنامج شهادة ودبلوم وبرامج دراسات عليا وبكالوريوس في مجالات متنوعة مثل الثقافة، الفنون الإبداعية والأدائية، الغذاء والزراعة، الهندسة، العلوم الإنسانية والتعليم، القانون، العلوم الطبية، العلوم والتكنولوجيا، العلوم الاجتماعية، والرياضة. اللغة الرسمية في الجامعة هي الإنجليزية، مما يجعلها جذابة للأطفال الذين يتلقون تعليمهم باللغة الإنجليزية.  وبصفتها الجامعة الرائدة في منطقة البحر الكاريبي، تفتخر جامعة الهند الغربية بحيازتها على أفضل الكوادر الفكرية المكرسة جهودهم لمواجهة القضايا الإقليمية والعالمية الحرجة.

 

ووفقًا لوكالة التصنيف المرموقة[2] \”تايمز للتعليم العالي\”، تصنف جامعة الهند الغربية من بين أفضل الجامعات في العالم، وقد تميزت منذ إدراجها لأول مرة ضمن قائمة \”تايمز\” لعام 2018، في مختلف الفئات، بما في ذلك تصنيف الجامعات العالمية، وتصنيف جامعات العصر الذهبي (للمؤسسات التي تتراوح أعمارها بين 50 و80 عامًا)، وتصنيفات أميركا اللاتينية، وتصنيفات التأثير التي تقيم مساهماتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر للأمم المتحدة مثل الصحة الجيدة والرفاهية، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي.

 

مسار فعال من حيث التكلفة

يعتبر خيار صندوق جامعة الهند الغربية المسار الأكثر فعالية من حيث التكلفة للعائلات التي تتألف من ستة أفراد أو أكثر ضمن برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في أنتيغوا وباربودا. وعند مقارنته مع صندوق التنمية الوطنية، يتضح أنه يوفر للأسرة ما يصل إلى 25 ألف دولار، وهذا مجد للعائلات التي تتألف من زوجين وثلاثة أطفال وأحد الوالدين المعالين. أما بالنسبة للعائلات التي تضم أكثر من ستة أفراد، فإن تكلفة كل معال إضافي ترتفع بمقدار 15 ألف دولار فقط.

 

أسرة مكونة من ٦ أفراد (دولار) أسرة مكونة من سبعة أفراد أو أكثر
قيمة المساهمة ١٥٠ ألف دولار ١٥٠ ألف دولار
الرسوم الحكومية مقدم الطلب الرئيسي (عائلة مكونة من أربعة أفراد) ٣٠ ألف دولار ١٥ ألف دولار لكل معال إضافي
رسوم العناية الواجبة مقدم الطلب الرئيسي ٧٥٠٠ دولار

الزوج/الزوجة ٧٥٠٠ دولار

المعالين الذين تتراوح أعمارهم بين ١٢ و١٧ ألفي دولار

المعالين الذين تزيد أعمارهم عن ١٨: ٤ آلاف دولار

مقدم الطلب الرئيسي ٧٥٠٠ دولار

الزوج/الزوجة ٧٥٠٠ دولار

المعالين الذين تتراوح أعمارهم بين ١٢ و١٧ ألفي دولار

المعالين الذين تزيد أعمارهم عن ١٨: ٤ آلاف دولار

 

تكلفة معيشة مقبولة للطلاب

تعتبر تكلفة المعيشة في أنتيغوا وباربودا مقبولة جدًا للطلاب الذين يسعون للعيش في البلاد ومتابعة دراستهم في جامعة الهند الغربية. وفقًا لبيانات تكاليف المعيشة الصادرة عن نامبيو[3]، تقدر التكاليف الشهرية لشخص واحد بحوالي 1100 دولار، باستثناء تكاليف الإيجار، وتصل التكلفة إلى 3900 دولار لعائلة مكونة من أربعة أفراد. وبالنسبة لتكاليف النقل، فباستطاعة الطلاب الاستفادة من خدمات التنقل بالحافلات العامة مقابل 1.40 دولار لكل رحلة ذهاب، وكذلك من خدمات النقل العام الشهري مقابل 33 دولارًا. ويمكن للطلاب وعائلاتهم الاستفادة أيضًا من نظام الرعاية الصحية المجاني المتوافر في البلاد.

 

وتعتبر تكلفة المعيشة في أنتيغوا بشكل عام أدنى مقارنة ببعض المدن الكبرى في الولايات المتحدة[4]، خصوصًا تكاليف السكن والإيجار وأسعار العقارات. ويبلغ متوسط تكلفة شقة مؤلفة من غرفة نوم واحدة 740 دولارًا في منطقة مركزية في أنتيغوا مقارنة بتكلفة تبلغ 1750 دولارًا في الولايات المتحدة. وتعد أسعار المطاعم في الولايات المتحدة أعلى بنسبة 25% من أنتيغوا وباربودا، وأسعار البقالة أعلى بنسبة 7%.

 

عملية تقديم الطلب وإنجازه

عملية تقديم طلب الحصول على جنسية أنتيغوا عن طريق المساهمة في صندوق جامعة الهند الغربية سهلة وبسيطة ومباشرة حيث تستغرق مدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر من تاريخ تقديم الطلب حتى إصدار جواز السفر، بشرط عدم وجود أي مشاكل في الطلب. وما على مقدم الطلب سوى اللجوء إلى وكيل معتمد موثوق، الذي بدوره سيساعده على إعداد استمارة الطلب، وجمع جميع الوثائق والمستندات اللازمة، وضمان تصديق الوثائق المطلوبة. بعدها، يتعين على المستثمر تقديم الوثائق المطلوبة لإجراء العناية الواجبة، ودفع الرسوم، وتقديم الطلب إلى وحدة الجنسية عن طريق الاستثمار. في المرحلة الأخيرة، توافق وحدة الجنسية عن طريق الاستثمار في أنتيغوا وباربودا على الطلب وتصدر الفاتورة النهائية. وخلال هذه الفترة، يتعين على المتقدم دفع المساهمة المالية، ورسوم جواز السفر، وباقي رسوم المعالجة الحكومية. وتصدر وحدة الجنسية جواز السفر وشهادة التسجيل عادةً بعد شهر واحد من دفع مبلغ الاستثمار.

 

فوائد متعددة ل صندوق جامعة الهند الغربية

يعد الحصول على جنسية أنتيغوا عن طريق الاستثمار في صندوق جامعة الهند الغربية خيارًا حكيمًا، حيث إنه إلى جانب التعليم العالي الجودة، يقدم العديد من الفوائد، بما في ذلك السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 150 وجهة وإمكانية الاستفادة من فرص الاستثمار الجذابة والاستمتاع بأسلوب حياة مثالي. كما يُعفى مواطنو أنتيغوا من الضرائب على الدخل والثروة، والإرث، والهدايا، والأرباح الرأسمالية.

[1] https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/university-west-indies

[2] https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/university-west-indies

[3]  https://www.numbeo.com/cost-of-living/country_result.jsp?country=Antigua+And+Barbuda

 

[4] https://www.numbeo.com/cost-of-living/compare_countries_result.jsp?country1=Antigua+And+Barbuda&country2=United+States